أعلنت وزارة العدل، اليوم السبت، عن خطة لترحيل النزيلات الأجنبيات والعربيات والأطفال المصاحبين لهن إلى بلدانهن وفقاً لمذكرات تفاهم ومبدأ المعاملة بالمثل، فيما أشارت إلى أنها بدأت التنسيق مع سفارات تلك الدول لترحيل النزيلات.
وقال المتحدث باسم وزارة العدل أحمد لعيبي بحسب الوكالة الرسمية، إن “المجلس الوزاري الأعلى للأمن الوطني أصدر أمراً بتشكيل لجنة عليا برئاسة وزير العدل خالد شواني، وعضوية كل من مجلس القضاء الأعلى، ووزارة الخارجية، ومستشارية الأمن القومي”.
وأوضح، أن “هذه اللجنة تتولى وضع خطة لترحيل النزيلات الأجنبيات والعربيات، والأطفال المصاحبين لهن، وذلك وفقاً للقوانين، ومذكرات التعاون، والاتفاقيات، وأوراق التسليم، ومبدأ المعاملة بالمثل”، منوهاً بأنه “لدينا مئات النزيلات والأطفال المصاحبين لهن في أقسامنا الإصلاحية”.